الرئيسيةأخبارالإعلان عن آخر أجل لتسلم المشاركات في “مسابقة كتارا للرواية والفن التشكيلي”

الإعلان عن آخر أجل لتسلم المشاركات في “مسابقة كتارا للرواية والفن التشكيلي”

اعلنت “المؤسسة العامة للحي الثقافي” الأربعاء المقبل آخر موعد لتسلم المشاركات في “مسابقة كتارا للرواية والفن التشكيلي”، والتي تستهدف رسم لوحة الغلاف الخارجي لإصدارات جائزة كتارا للرواية العربية 2020، وذلك بالنسبة لفئات الروايات غير المنشورة، والروايات المنشورة، وروايات الفتيان غير المنشورة.

وحددت كتارا شروط المشاركة في الجائزة، وفي مقدمتها أن يكون مقاس اللوحة وجودتها، كما اشترطت عدم التوقيع داخل اللوحة، متيحة للفنان المشاركة بأكثر من لوحة لأكثر من رواية، على أن تكون معبرة عن مضمون الرواية.

وشملت الروايات المنشورة: “ميهود والجنية”، “أنا وحاييم”، “لا تُشبِهُ ذاتها”، “الوزر المالح”. أما الروايات غير المنشورة، فتضمنت روايات “المخطوفة”، “حدث على أبواب المحروسة”، “كومة قشّ”، “حياةٌ بالأبيض والأسود”، “فِنْجَانُ قَهْوَةٍ وقطعة كرواسون”، في حين تضمنت روايات الفتيان غير المنشورة “الدَّرسُ الأخِير”، “زائرٌ مِن المُستقبل”، “القِطُّ الأسوَد”، “عَفْوًا أيُّهَا الجَبَلُ”، “العَهْد”.

ومن المقرر إعلان نتائج الدورة السادسة في 13 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، تزامناً مع “اليوم العالمي للرواية” الذي تمّ اعتماده بالدورة العشرين لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *