الرئيسيةأخبارتكريم الممثلة فاتحة فخفاخي بمهرجان كازا السينمائي الثالث

تكريم الممثلة فاتحة فخفاخي بمهرجان كازا السينمائي الثالث

من بين الأسماء الفنية التي وقع عليها اختيار إدارة مهرجان كازا السينمائي الدولي للهجرة والإندماج، في دورته الثالثة التي ستنظم رقميا من فاتح إلى رابع دجنبر 2020، الممثلة فاتحة فخفاخي وزوجها الفنان حميد نجاح.
وسيقدم هذا الأخير شهادة في حق زوجته الفنانة والإنسانة، كما ستقدم هي أيضا شهادة في حق زوجها الفنان والإنسان.
انطلقت مسيرة الفنانة فاتحة فخفاخي، المزدادة بالدار البيضاء يوم 20 نونبر 1965، من مسرح الهواة بدار الشباب الزرقطوني وعمرها لا يتجاوز 15 سنة، حيث شاركت ابتداء من سنة 1980 في مجموعة من المسرحيات من بينها “عائشة وسعيد” و”الغالية” و”الباسوس” و”مول الفران”… كما استفادت من عدة تداريب مسرحية بالموازاة مع دراستها الفنية بالمعهد البلدي.
شاركت كذلك كممثلة في مجموعة من الأعمال التلفزيونية من قبيل سلسلات “زايد ناقص” و”الهاربان” و”راديو واك واك”.. وأفلام “العريس” و”حب وخيل وأشياء أخرى” ليوسف فاضل و”12 ساعة” لمراد الخودي.. ومسلسلات “الله يسامحك” و”ولا عاليك” و”القضية” و”هي”… ومن أعمالها الأخيرة الناجحة على قناة الأولى المسلسل الإجتماعي “هاينة” من إخراج محمد علي المجبود. كما يعتبر صوتها أحد الأصوات المشاركة بانتظام في المسلسلات التلفزيونية الأجنبية المدبلجة إلى الدارجة المغربية.
على المستوى السينمائي، شاركت الممثلة فاتحة فخفاخي في مجموعة من الأفلام نذكر منها على سبيل المثال “حب في الدار البيضاء” (1991) لعبد القادر لقطع و”كلاب الدوار” (2010) لمصطفى الخياط و”صمت الفراشات” (2018) لحميد باسكيط…

أحمد سيجلماسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *