الرئيسيةأخباروفاة الفنان المصري سمير غانم متأثرا بإصابته بفيروس كورونا

وفاة الفنان المصري سمير غانم متأثرا بإصابته بفيروس كورونا

غيب الموت، اليوم الخميس، الفنان المصري سمير غانم عن عمر ناهز 84 عاما، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

ونعت نقابة المهن التمثيلية “الفنان الكبير سمير غانم ، الذي رحل بعد صراع مع المرض إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، مخلفا وراءه تاريخا حافلا من الأعمال الفنية التي ترك خلالها بصمة مميزة في الأدوار التي شارك بها.

وكان سمير غانم قد دخل أحد مستشفيات القاهرة لتلقي العلاج، برفقة زوجته الفنانة دلال عبد العزيز، بعد إصابتهما بفيروس كورونا المستجد.

ويعد سمير غانم، المزداد بمنطقة الاطاولة بمحافظة اسيوط في 15 يناير 1937 ،علامة فارقة في تاريخ الكوميديا المصرية في المسرح والسينما والتليفزيون، تخرج من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، وأسس مع الضيف أحمد وجورج سيدهم “فرقة ثلاثي أضواء المسرح” التي صنعت تاريخا كبيرا في المسرح والسينما.

وتعد مسرحيته “المتزوجون” من أبرز وأنجح الأعمال في تاريخ المسرح المصري، التي شاركه في بطولتها كل من جورج سيدهم وشيرين،ولم يتوقف سمير غانم عن العطاء، حيث استمر وحده نجما من نجوم الكوميديا، وقدم الفوازير والاستعراضات، والعديد من الشخصيات التي لا تنسى في تاريخ الفن في مصر، من أشهرها “فطوطة”، و”الكابتن جودة” وغيرها.

وكان آخر ظهور للراحل في مسلسل “بدل الحدوتة تلاتة” بصحبة ابنته دنيا سمير غانم، فيما كان ظهوره الأخير على الشاشة خلال شهر رمضان من خلال حملة إعلانية شارك فيها إلى جوار زوجته دلال عبد العزيز وابنته إيمي سمير غانم.

و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *