الرئيسيةأخبارأدونيس وقاسم حداد في جلسة شعرية ينظمها “معهد العالم العربي”

أدونيس وقاسم حداد في جلسة شعرية ينظمها “معهد العالم العربي”

“معهد العالم العربي” ينظم جلسة شعرية في”المركز الثقافي الجزائري” في باريس، ويحتفي بالشاعر البحريني قاسم حداد بمشاركة أدونيس.

محبو أدونيس وقاسم حداد على موعد السبت المقبل مع الشاعرين السوري والبحريني في جلسة شعرية ينظمها “معهد العالم العربي” ويستضيفها “المركز الثقافي الجزائري” في باريس.

وسينظم المعهد جلسة شعرية تكريمية حول “الأعمال الشعرية للمبدع البحريني قاسم حداد” وبحضوره، حيث سيتم استضافة أدونيس (1930) الذي سيقدم قراءات شعرية مختلفة.

كما سيكون الحضور على موعد مع قراءات شعرية للمحتفى به، وكلمة ترحيبية لمدير “المركز الثقافي الجزائري” في باريس محمد إدريس خوجة، ومدخلاً تحليلياً يقدمه المدير العام لمعهد العالم العربي بباريس مجيب الزهراني.

ويعتبر الشاعر البحريني قاسم حداد (1948) الذي تشكل تجربته الشعرية محور اللقاء الثقافي، من أبرز الاصوات الحداثية الشعرية العربية. شارك في تأسيس “أسرة الأدباء والكتاب في البحرين” عام 1969، وشغل عدداً من المراكز القيادية في الإدارة.

كما تولى رئاسة تحرير مجلة “كلمات” وهو أيضاً عضو مؤسس في “مسرح أوال”و ترجمت أشعاره إلى لغات عدة، علماً أنه توّج بــ “جائزة أبو القاسم الشابي للإبداع الأدبي” عام 2017.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *