الرئيسيةأخبارأسبوع ثقافي مصري فى الأردن احتفالاً بإربد عاصمةً للثقافة العربية

أسبوع ثقافي مصري فى الأردن احتفالاً بإربد عاصمةً للثقافة العربية

وفد ثقافي وفني مصري يحيي أسبوعاً ثقافياً في إربد، بمناسبة اختيارها عاصمةً عربيةً للثقافة، يستمر من 1 حتى 7 يوليو الجاري.

اختارت وزارة الثقافة المصرية وفداً ثقافياً وفنياً، لتمثيل مصر في الاحتفالات الجارية في الأردن، بمناسبة اختيار مدينة إربد عاصمةً عربيةً للثقافة لعام 2022.

وسيُقام أسبوع ثقافي مصري في الأردن، في الفترة من 1 حتى 7 تموز/يوليو الجاري، وذلك “تفعيلاً للبرنامج التنفيذي الموقّع بين وزارتي الثقافة في البلدين، ويشمل عدة مسارات للتعاون الثقافي تضم عدداً من المجالات الفنية والثقافية، بالإضافة إلى الإدارة والصناعات المتخصصة، التي من شأنها تبادل الخبرات وإتاحة الفرص أمام مثقفي البلدين للحوار والتواصل المثمر، للارتقاء بالوعي”، بحسب ما أعلنت وزارة الثقافة المصرية .

ويشمل برنامج الوفد المصري عدة ندواتٍ ثقافيةٍ أعدّها المجلس الأعلى للثقافة، كما يُقيم صندوق التنمية الثقافية معرضاً لفنون الخط العربي، وآخر للحرف التقليدية وورشة عملٍ خاصَّةٍ بها. بدورها، تشارك دار الأوبرا بفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي، فيما يشارك البيت الفني للفنون الشعبية بالفرقة القومية للفنون الشعبية، وقطاع الانتاج الثقافي بالعرض المسرحي “فريدة”.

ووجهت وزيرة الثقافة المصرية، إيناس عبد الدايم، التهنئة للأردن باختيار إربد عاصمةً للثقافة العربية، وقالت إنَّ “مصر والأردن تجمعهما روابط تاريخية متجذرة”، وأضافت أنَّ “القوى الناعمة بمختلف صورها أحد وسائل توطيد العلاقات مع مختلف الشعوب، خاصَّةً الأشقاء”.

وأشارت عبد الدايم إلى أنَّ “الفعاليات الإبداعية التبادلية بين البلدين نشأت منذ عقودٍ طويلةٍ”.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *