الرئيسيةأخبارصدور العدد 36 من مجلة “القوافي”

صدور العدد 36 من مجلة “القوافي”

تناولت افتتاحية العدد 36 من مجلة “القوافي”، التي تصدر عن “بيت الشعر” في ولاية الشارقة الإماراتية، صفحات مشرقة من الشعر العربي. وجاء فيها: “الشعر العربي يتّكئ على إنجاز إبداعي متدفّق، هو ما يتعيّن علينا تأمّل دلالاته، والنظر بعمق في قدرته على تمثيل الواقع بصيغه اللغوية المبتكرة، وخواصه الأسلوبية المضيئة، وتعدد نماذجه على مدار التاريخ؛ فقد أفرزت الحياة العربية نصوصاً قيّمةً بلورت تعدد التجارب، وهو ما يستدعي تناولها نقديّاً”.

وكتب الشاعر أحمد الحريشي إطلالة العدد، التي حملت عنوان “الاستعارة الجديدة ومفهوم اللفظ والقناع”. وتطرّقت غنوة عباس إلى القصائد التي تخاطب القيم الإنسانية في الشعر العربي، كما كتبت الباحثة لامعة العقربي عن “النسيان لدى الشعراء”، فيما استطلعت الشاعرة إباء الخطيب آراء عددٍ من الشعراء بشأن كتابتهم في حقول أدبية أخرى، وما قدّمته لهم هذه التجربة، وكتبت الشاعرة سارة الزين عن مدينة الطائف السعودية بوصفها “حارسة الجبال ومؤنسة القلب والروح”.

وحاورت الشاعرة منى حسن الشاعر الإماراتي علي الشعالي، وحاور الإعلامي أحمد حسين حميدان الشاعر المصري أحمد نناوي، وتناول الشاعر سامح محجوب سيرة الشاعر علقمة الفحل، وكتب أحمد شحوري عن “الشعراء الدبلوماسيين”.

 

طنجة الأدبية-وكالات

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *