الرئيسيةأخبارالمعرض الفوتوغرافي: ذاكرة البيرو: 1890ـ1950

المعرض الفوتوغرافي: ذاكرة البيرو: 1890ـ1950

تنظم سفارة البيرو في المغرب بتعاون مع معهد سرفانتس بطنجة المعرض الفوتوغرافي: “ذاكرة البيرو: 1890ـ1950” وذلك من 13 إلى 30 شتنبر، بقاعة العروض لمعهد ثربانتيس.
و يبرز المعرض موهبة أفضل المصورين خلال الفترة ما بين 1890- 1950، استخدموا الكاميرا وسيلة لتصوير وفهم تحولات البلاد؛ من بينهم ماكس. ط وفاركاص ومارتان شومبي وكارلوس وميكيل فاركاس وخوان مانويل فيكيرا وغيرهم. و يسعى في جوهره إلى توطيد العلاقات بين المغرب والبيرو، وتعريف ساكنة طنجة على ثقافة أمريكا اللاتينية من خلال الصور الناطقة، مشددا على متانة العلاقة التي تجمع البلدي، و التي تمثل علاقة صداقة رائعة وتعاون مثمر تعود إلى نصف قرن.
ويكشف هذا المعرض، الذي يضم ثمانين صورة ويوثق لستين عاما من التصوير الفوتوغرافي على أرض البيرو، الظواهر التي ميّزت دولة البيرو بداية القرن العشرين، مثل الهجرة ووصول العمال الصينيين إلى البلاد والنزاعات الاجتماعية خلال هذه الفترة. وقد تم عرض هذه الصور بمدن أخرى في العالم مثل أوتاوا ومدريد وأنقرة والقاهرة وبكين وبانكوك وطوكيو أو سيول.
هذا المعرض هو جزء من سلسلة من الأنشطة الثقافية التي ستنظمها سفارة بيرو في المغرب في طنجة بالتعاون مع معهد سيرفانتس وهو أيضا فرصة لتذوق بعض أكلات هذه المنطقة.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *